وكالة بدر نيوز
١٤ ربيع الأول ١٤٤٦ هـ | 19 Sep 2024
بعضَ أُمَّةٌ عربيَة بالية غسَلَ عارها الشهيد البطل ماهر الجازي
37 0 2024-09-10

د. اسماعيل النجار



جِئتَ من بيتِ عِزٍ ورجولة وكرامة إلى معبر الكرامة لتضفي عليه شرفاً إفتقدته سُلطة إحتلالٍ تسيطرُ عليه، برجولتك وشجاعتكَ يا ماهر شرحت وأفِضت للعالم الذي لا يفقه أنكَ أنتَ وأمثالُكَ من الأبطال الذين سبقوك تُمَثلون وجه الأردُن الحقيقي وليسَ القاعدين المطبعين مُطَئطِئي الرؤوس.


أنت أخبرت العالم عن ما في صدرَك من نيران أخرجتها إلى صدور الأعداء فأرديتهم قبل أن ترتقي بطلاً شهيداً إلى علياء رَبكَ وتعانقُ روحكَ السماء التي عَرجَ إليها جَدَّكَ المصطفى صَلَّىَ الله عليهِ وآلِهِ وسلَّم.


ماهر الجازي اليوم بين الشهداء في العلياء سيشربُ كأساً من ماءٍ عَذبٍ من يَد أشرف الخلق لن يظمأ بعده أبدآ.


الشريفُ الشُجاع الشهيد البطل إبن العشيرة الأردنية الأصيل أبىَ الذُل يا أيها العرب المنبطحون، هآنَت عليه حياته في ذُلٍ فمسحَ عارها بدمائهِ وإقدامه وأربَكَ نظام التطبيع الذي خَرَج بيان حكومته باهتاً يساوي بين الجلاد وبين الضحيه.


ماهر قال لِمَن بقيَ على قيد الحياة في سجن غزَة الكبير اليوم حَسمتُ أمري واتكلتُ على ربي ووكلتهُ أمرَ عائلتي، وأبرأتُ معكم ذِمَّتي والتحقتُ بِمَن سبقوني منكم من الشهداء إلى العلياء.


ماهر قهرَ الصهاينة وأبكاهم وأحرج المنبطحين حتى بَلغَ الصمت بينهم مبلغ المصدوم من هول الرسالة التي أرسلها للعالم والتي أزالت السواد عن سمعة شعبٍ وُصِفَ بالخنوع وإذ أثبتَ أنه شعبٌ يولدُ أبناؤهُ أبطالاً يقهرون الموت بالشهادة ويقهرون الأعداء بالشجاعه.


أيها الشهيد الذي زرع بزرة الإقدام في خطوة الألف ميل سيتحدث عنك أيها الرمز الأبناء والأحفاد أيها الوسام الرفيع على صدور الأحرار.


أخينا وحبيبنا بلغ سلامنا لإمامنا المظلوم الحسين بن علي بن أبي طالب، وسلم على رسول الله وارجوه أن يُعَرِفَ بينك وبين الحاج عماد مغنية والحاج ذوالفقار والحاج محسن شكر والحاج إسماعيل هنية وفتحي الشقاقي وكل الذين سبقونا إلى دار السلام دار البقاء.


أخيراً حتى نلتقي أيها البطل أنقل لك تحيات أحرار لبنان ومقاومتها وشرفائها، من هنا من الجنوب الراعد والبقاع الواعد والضاحية الجنوبية الشموس نقفُ إجلالاً وتقديراً لك ونؤدي التحية لشخصك لوالدك لوالدتك لأخوانك لعائلتك لأحبائك.


نحن أبناء الإمام السيد موسى الصدر والإمام الخميني العظيم في لبنان نرفعُ أسمى آيات التهاني والتبريك لشعب الأردن الحبيب ولكل مُحبيك ونعاهدك إننا على دربِكَ سائرون.

إسرائيل سقطت،

بيروت في،،،
10/9/2024

مقالات ذات صلة
تعليقات