وكالة بدر نيوز
١٩ محرم ١٤٤٦ هـ | 27 Jul 2024
المرور: تسجيل المركبات في 30 دقيقة و اللوحات المرورية توفرت في جميع المواقع
91 0 2024-02-12

 

 

 بدر نيوز/ بغداد... 

أكدت المديرية العامة للمرور، اليوم الاثنين، توفر اللوحات المرورية توفرت في جميع مواقع تسجيل المركبات، فيما بينت أن تسجيل المركبات سيتم خلال 30 دقيقة.

 

وقال ضابط علاقات وإعلام مديرية المرور العامة المقدم الحقوقي حيدر شاكر في تصريح تابعته ( بدر نيوز)، إن "اللوحات المرورية توفرت في جميع مواقع تسجيل المركبات، بالإضافة إلى إجازات السوق، وليس هناك أي معوقات".

 

وأضاف شاكر، أنه "في نية المديرية تبديل اللوحات الحالية إلى الرقم الإنكليزي مستقبلاً، والعمل جارٍ على تثبيت اللوحات الحديثة لمركبات الشركات للدخول إلى البلد، بالإضافة إلى الدراجات النارية"، مبيناً أن "أزمة اللوحات انتهت إثر استخدام أنظمة الأتمتة ودخول التسجيل ضمن بوابة أور الإلكترونية، بالإضافة إلى المنصة الجمركرية بالاشتراك مع هيئة الجمارك". 

 

وذكر الضابط في المرور العامة، أن "النظام الحالي اختصر عملية روتينية طويلة إلى 30 دقيقة، بعد أن كان قرص تسجيل السيارات يرسل من هيئة الجمارك من 20 إلى 30 يوماً حتى يستطيع صاحب المركبة تسجيل السياره في دوائرنا".

 

وبشأن الغرامات المرورية، قال شاكر : إنها "ستتحول إلى إلكترونية عن طريق ربط منصة الغرامة في مواقع مديرية المرور العامة، ما سيُسهم في تسجيل الغرامة بشكل دقيق من دون أي خطأ فيها". ع. ص

اخبار ذات صلة
تعليقات