وكالة بدر نيوز
١٩ محرم ١٤٤٦ هـ | 27 Jul 2024
رئيس الوزراء يجري جولة على خط وادي الثرثار الاستراتيجي
155 0 2024-02-12

بدر نيوز / صلاح الدين

أجرى رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، جولة ميدانية وجوّية على خط وادي الثرثار الاستراتيجي، الممتد من صحراء صلاح الدين وصولاً إلى غرب نينوى، كما تابع أوضاع الوحدات العسكرية والقطعات والتشكيلات المنتشرة والماسكة للأرض بمختلف النقاط والمحاور.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء ان "السوداني زار مقر الفوج الأول من اللواء 91/ الفرقة 21 للجيش، و بعض السرايا والمواقع والنقاط التي تم إنشاؤها ومسكُها على الخط الاستراتيجي، والتي أنجزتها تشكيلات قواتنا المسلحة، وتحت ظروف أمنية ومناخية صعبة للغاية، من أجل تأمين التواصل والتلاحم بين مختلف القطعات وقيادات العمليات والفرق، ومنع أية ثغرة أمام فلول الإرهاب".

واوضح "تأمين جميع المتطلبات القتالية والفنية والإدارية، وإيلاء الاهتمام التام بالأبطال من الضبّاط والمراتب وجميع عناصر القطعات الماسكة للنقاط، وتلبية احتياجاتهم وكل ما يتعلق بحقوقهم، إذ عزز سيادته المعنويات العالية التي يتمتع بها عناصر قواتنا المسلحة، واستعدادهم العالي للثبات والتضحية وإتمام الواجبات والمهام المكلفين بها".

وبين ان "خط الصد الاستراتيجي يمتدّ على طول 108 كم، من محافظة صلاح الدين نحو منطقة الحضر، وصولاً إلى قاطع غرب نينوى، ويرتبط بالخط الأمني الحيوي الآخر، الممتد من الصينية بمحافظة صلاح الدين إلى حديثة بمحافظة الأنبار، ويمثل العمق الاستراتيجي للحدود العراقية السورية، كما سيؤمن عودة سكان القرى إلى مناطقهم ومزاولتهم أعمالهم المعيشية بأمن واستقرار، ومطاردة فلول الإرهاب التي سبق أن استخدمته ممراً آمناً للتسلل وارتكاب الجرائم". ف.ح

اخبار ذات صلة
تعليقات