وكالة بدر نيوز
١٩ محرم ١٤٤٦ هـ | 27 Jul 2024
لاستكمال المتعلقات الفنية لمشروع طريق التنمية ..وفد تركي يصل البصرة
50 0 2024-02-11

 

بدر نيوز/ البصرة 

كشفت وزارة النقل عن وصول وفد فني تركي الى البصرة اليوم الاحد لاستكمال متعلقات طريق التنمية الفنية والاطلاع على مشاريع ميناء الفاو الكبير. 

 

وقال بيان للمكتب الإعلامي للوزارة تلقته ( بدر نيوز )، ان وفدا تركيا فنيا يضم عددا من المدراء العامين في وزارة الاتصالات والبنية التحتية التركية، وصل اليوم الى محافظة البصرة للاطلاع على واقع العمل في مشروع طريق التنمية ومشاريع ميناء الفاو الكبير، بحضور الشركة الاستشارية الإيطالية. 

 

وأضاف البيان، ان المدير العام لموانئ العراق فرحان الفرطوسي ومدير عام السكك الحديد المهندس يونس خالد جواد الكعبي، بحثا مع الوفد التركي متعلقات طريق التنمية الفنية.

 

وتابع البيان، ان الجانبين اتفقا على عقد اجتماع دوري شهري لتشريع إجراءات طريق التنمية وآلية تنفيذه، مؤكدا أن الوفد قام بجولة استطلاعية على مشروع النفق المغمور والطريق البري السريع الذي يربط بين ميناء الفاو وطريق التنمية. 

 

وأشار البيان الى ان الدكتور الفرطوسي استعرض تفاصيل العمل في النفق المغمور والارصفة الخمسة للميناء ونسب الانجاز ورؤية وزارة النقل بشأن آلية تشغيل ميناء الفاو. 

 

وأكد البيان، أن الوفد التركي اشاد بأعمال التنفيذ في مشاريع ميناء الفاو ، مؤكدا أنه مشروع عالمي يخدم العراق ودول المنطقة والعالم.

 

يشار الى ان زيارة الوفد التركي كان قد جرى الاتفاق عليها في الزيارة الاخيرة لوزير النقل رزاق محيبس الى انقرة، والتي جرى خلالها الاتفاق على جملة أمور فنية تخص مشروع طريق التنمية.ح.ح.

اخبار ذات صلة
تعليقات