وكالة بدر نيوز
١٧ ربيع الثاني ١٤٤٦ هـ | 22 Oct 2024
الاحتلال يواصل لليوم الـ17 تصعيد عدوان ممنهج في شمال غزة
8 0 2024-10-21

بدر نيوز / فلسطين المحتلة



يواصل الاحتلال الإسرائيلي حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، ولا سيما في المناطق الشمالية التي شهدت مجازر إسرائيلية منذ بدء الحرب قبل عام.


ويجدّد الاحتلال عدوانه الوحشي شمالي قطاع غزة، ضمن مخطط ممنهج لتهجير سكانه وتدمير كلّ مقومات الحياة والبنية التحتية، ما أدى إلى ارتقاء مئات الشهداء في الأيام الأخيرة.


إحراق مستشفى "الإندونيسي"


مراسل وكالة (بدر نيوز) نقل واقع الأحداث من الميدان، حيث أقدمت قوات "جيش" الاحتلال على حرق المستشفى الأندونيسي، وقد دانت وزارة الصحة الفلسطينية استهداف المستشفى بشكل مباشر.


وكرّرت الوزارة مطالبتها المؤسسات الأممية والدولية والجهات المعنية كافة بحماية المرافق الصحية والطواقم العاملة، من بطش وجرائم الاحتلال وشراستها خاصة شمالي قطاع غزة المحاصر، والذي يمارس بحقه إبادة جماعية لليوم السابع عشر على التوالي.


شهداء في استهداف مراكز إيواء


كذلك، أكد مراسلنا ارتقاء 10 شهداء وإصابة 30 آخرين في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف مركز إيواء تابع لـ "الأونروا" في مخيم جباليا، وارتقى أيضاً 3 شهداء وجرح آخرين من جرّاء قصف إسرائيلي استهدف مدرسة الشوا التي تؤوي النازحين في بلدة بيت حانون.


ونشرت وكالة (بدر نيوز) مشاهد من مجزرة إسرائيلية مروّعة ارتكبها "جيش" الاحتلال الإسرائيلي في مدرسة تؤوي نازحين في جباليا.


وأدى العدوان الممنهج على بيت لاهيا إلى ارتقاء الشاب يوسف صقر أبو ربيع، وهو صاحب مبادرة زراعية لمواجهة المجاعة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في حصاره مناطق شمالي القطاع.


وارتقت شهيدة وأصيب شخصان في قصف الاحتلال منزل عائلة "الدقس" في منطقة التوبة في مخيم جباليا، حيث ارتقى 4 شهداء فضلاً عن وجود إصابات من جراء قصف إسرائيلي استهدف محيط مستشفى اليمن السعيد في المخيم.


واستشهد أشخاص وأصيب آخرون من جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في جباليا البلد، وفق المراسل، الذي أفاد أيضاً بوقوع جرحى في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً قرب دوار أبو شرار في مخيم جباليا.


وأضاف أنّ دبابات الاحتلال حاصرت عشرات العائلات في القرب من مقبرة الفالوجا.


الاحتلال يحاصر شمال غزة


إضافةً إلى استهداف المسشتفيات ومراكز الإيواء، يواصل الاحتلال حرب التجويع ضد المناطق الشمالية في قطاع غزة حيث يمنع دخول المساعدات الإنسانية.


وفي هذا السياق، قال المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين"الأونروا"، فيليب لازاريني، إنّ "إسرائيل" تمنع البعثات الإنسانية المحملة بالإمدادات الحيوية، بما في ذلك الأدوية والغذاء، من الوصول إلى الشمال وللأشخاص الواقعين تحت الحصار.


واعتبر لازاريني أنّ رفض الاحتلال إدخال المساعدات واستخدامها كسلاح علامة على مدى انخفاض البوصلة الأخلاقية، مطالباً بأن تحصل الوكالات الإنسانية بما في ذلك "الأونروا" على إمكانية الوصول إلى شمال غزة.


وأكد أنّ "جيش" الاحتلال قصف المستشفيات وتركها بدون كهرباء، كما بقي الجرحى والمرضى بدون رعاية.


"حشد": دعوة لتحركات لوقف الإبادة


دعت الهيئة الدولية "حشد"، في بيانٍ، "أحرار شعبنا والعالم النزول للشوراع للضغط علي الحكومات والمنظمات الدولية للقيام بمسؤوليتها الأخلاقية والقانونية والإنسانية لوقف حرب الابادة الجماعية".


وشدّدت على ضرورة تصعيد التحرك الرسمية والشعبية لوقف العدوان وجرائم الإبادة الجماعية والتهجير والحصار والتجويع، و"ضمان فتح ممرات آمنة لتدفق المساعدات الانسانية والمستلزمات الطبية، وتفعيل مسارات المحاسبة والمقاطعة وفرض العقوبات على الاحتلال ومسؤوليه".


وأوضحت "حشد" أنّ "جيش" الاحتلال يتعمد محاصرة شمالي القطاع، بالذات مراكز الإيواء، واستهدافها واقتحامها وحرقها وتدميرها واجبار السكان النازحين علي إخلاءها قسراً تحت تهديد السلاح، والنزوح إلى المناطق الجنوبية.


وشدّدت الهيئة الدولية على أنّ مخطط الاحتلال الإسرائيلي الذي ينفذه شمالي القطاع يهدف إلى صناعة نكبة جديدة وإفراغه من سكانه.


وقالت إنّه "لليوم الـ17 على التوالي تواصل قوات الاحتلال فرض الحصار الخانق والتجويع والتعطيش علي 200 ألف شخص في شمال القطاع وتمنع دخول المساعدات الإنسانية وعمل المنظمات الإنسانية وإمدادات الوقود اللازمة لتشغيل آبار المياة وخدمات الاتصالات ومولدات المستشفيات، في استكمال لتدمير منهجي لكل مقومات الحياة".


شهداء في مدينة غزة والمناطق الجنوبية


وطال القصف الإسرائيلي مناطق أخرى من القطاع، حيث أكد مراسل وكالة (بدر نيوز) ارتفاع حصيلة استهداف منطقة الزرقا شرقي مدينة غزة إلى 9 شهداء، فضلاً عن وجود عدد من المفقودين.


وأشار مراسل وكالة (بدر نيوز) إلى ارتقاء شهيدين في قصف الاحتلال منزلاً شمالي غربي مدينة غزة.


وجنوبي القطاع، أكد مراسلنا ارتقاء 4 شهداء من جراء غارة استهدفت منطقة قيزان النجار جنوبي خان يونس، واستهدفت مدفعية الاحتلال المنطقة الشرقية من خان يونس.


وتحدث مراسلنا عن استهدف الاحتلال لخيام النازحين في مواصي خان يونس.


وأفاد المراسل بانتشال 5 شهداء جراء قصف إسرائيلي استهدف مناطق الشابورة وخربة العدس وعريبة في رفح.


وكانت مصادر طبية قد أكدت ارتقاء 57 شهيداً، 44 منهم شمالي القطاع، في غارات الاحتلال على قطاع غزة منذ فجر الإثنين وحتى ساعات ظهيرة هذا اليوم.

اخبار ذات صلة
تعليقات