وكالة بدر نيوز
٣ ربيع الأول ١٤٤٦ هـ | 08 Sep 2024
هيئة التصنيع الحربي: مقبلون على افتتاح مصانع جديدة
66 0 2024-07-23

بدر نيوز / بغداد


أعلنت هيئة التصنيع الحربي، اليوم الثلاثاء، التوجه لافتتاح مصانع جديدة تسهم في تعزيز القدرات الأمنية، فيما أشارت إلى أن منتجاتها ستقطع الطريق أمام استيراد الأسلحة والاعتدة.


وقال رئيس هيئة التصنيع الحربي مصطفى عاتي في تصريح تابعته وكالة (بدر نيوز): إن "القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني هو الراعي الأساس للإعمار والإنجاز وداعم كبير للصناعة بشكل عام والصناعة العسكرية بشكل خاص وسبق أن تولى حقيبة الصناعة والمعادن في الحكومة عام 2016".


وأضاف، أن "رئيس الوزراء وضع الأساس لهيئة التصنيع الحربي من خلال تشكيل شركة الصناعات الحربية وكذلك من خلال ممارسة دوره النيابي في مجلس النواب ومساهمته الفاعلة في تشريع قانون الهيئة رقم 25 لسنة 2019".


وتابع، أن "عمل الهيئة حاليا في تطور مهم وخلال عمرها القصير استطاعت إنجاز الكثير، وهذا يعود لدعم رئيس الوزراء المتواصل لجهودنا في بناء صناعة عسكرية حيث نجحنا في ذلك على مستويات متعددة منها الأعتدة الخفيفة والأسلحة والتدريع والكاميرات والنواظير، ومقبلون إن شاء الله على افتتاح مصانع جديدة لدعم القدرات الأمنية".


وذكر، أن "توجيهات مباشرة صدرت من القائد العام للقوات المسلحة إلى الوزارات الأمنية بالتعامل مع هيئة التصنيع الحربي واستخدام المنتج الوطني لتقوية الصناعة بشكل عام والصناعة العسكرية وهو ما سيفتح آفاقا مهمة وكبيرة أمام هيئة التصنيع الحربي في تطوير منتجاتها وكذلك في إضافة صناعات جديدة وتكنولوجيا جديدة وتوسعة القاعدة المادية الموجودة التي من الممكن أن تؤمن المستلزمات كافة التي تحتاجها القوات الأمنية".


وأكد، أن "لدى الهيئة مصنعا متكاملا للأعتدة يضاهي المنتجات العالمية ويخضع لكافة التفاصيل والشروط العالمية في المواصفة العسكرية ومراعاتها"، لافتا إلى، أن "هناك منتجات لقنابل الهاون والأسلحة الخفيفة للطائرات المسيرة والنواظير والكاميرات، حيث إن جميع هذه المنتجات تخضع للمواصفة العسكرية وتحافظ على جودتها وكفاءتها".

اخبار ذات صلة
تعليقات