وكالة بدر نيوز
١٣ ربيع الثاني ١٤٤٦ هـ | 18 Oct 2024
الاحتلال يقرّ بمقتل 5 من "غولاني" بينهم ضابطان
9 0 2024-10-17

بدر نيوز / متابعات



أقرّ "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، مساء الخميس، بمقتل 5 من لواء "غولاني"، هم ضابطان و3 جنود، خلال المعارك في جنوبي لبنان، التي يكبّده فيها حزب الله خسائر كبيرة.


وبين الجنود الـ5 القتلى قائد سرية، وقائد طاقم، وقائد فصيلة من "غولاني"، وفقاً لما أعترف به "الجيش" الإسرائيلي.


بدورها، تحدّثت قناة "كان" الإسرائيلية عن "نتيجة صعبة" تكبّدتها قوة من وحدة استطلاع من "غولاني" في جنوبي لبنان أمام حزب الله، شملت مقتل 5 جنود وإصابة 5 آخرين، بينهم 3 يعانون جروحاً خطيرة.


وبحسب التفاصيل التي أوردها مراسل الشؤون العسكرية في القناة، إيتاي بلومنتال، دخلت القوة مبنى متعدد الطبقات، أمضت فيه نصف ساعة تخللها تفتيش دقيق.


وبعد نصف ساعة، هاجم 4 من مجاهدي حزب الله الجنود من أعلى المبنى، وفتحوا النيران على الجنود من مسافة قصيرة، علماً بأنّ الاحتلال قصف المبنى نفسه مرات عديدة، وهدم جزءاً منه بجرافة "D9".


أما القناة الـ"12" الإسرائيلية فأكدت وقوع "حادث خطير" أيضاً في جنوبي لبنان، أدى إلى إصابة 9 جنود بجروح خطيرة.


يُذكَر أنّ مراسل وكالة (بدر نيوز) في جنوبي لبنان أكد، الأربعاء، إيقاع حزب الله قوةً إسرائيليةً في كمين محكم في بلدة القوزح، أدى إلى وقوع عناصرها بين قتيل وجريح، مشيراً إلى استمرار الاشتباكات عند مثلّث عيتا الشعب - راميا - القوزح، تزامناً مع شنّ الاحتلال قصفاً مدفعياً على المنطقة، وتحليق مروحياته بكثافة في أجوائها.


وكانت المقاومة الإسلامية في لبنان خاضت اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في محيط القوزح، من مسافة صفر، بمختلف أنواع الأسلحة الرشاشة، موقعةً عدداً من القتلى والجرحى في صفوف قوات الاحتلال.


واستهدف حزب الله، الأربعاء أيضاً، تجمّعاً لجنود إسرائيليين بين بلدتي عديسة ومركبا، وآخر في خلة وردة، بحيث قصف كلاً منهما بصلية صاروخية.


واستدعت عمليات حزب الله ضد القوات الإسرائيلية عند الحدود اللبنانية - الفلسطينية قيام أعداد كبيرة من المروحيات العسكرية الإسرائيلي بعمليات الإجلاء إلى عدد من المستشفيات.

اخبار ذات صلة
تعليقات