وكالة بدر نيوز
١٤ ربيع الثاني ١٤٤٦ هـ | 19 Oct 2024
حماس تعلن استشهاد يحيى السنوار مرابطاً في أرض غزة
7 0 2024-10-18

بدر نيوز / فلسطين المحتلة


أعلنت حركة المقاومة الإسلامية في فلسطين، حماس، استشهاد رئيس مكتبها السياسي وقائد معركة "طوفان الأقصى"، يحيى السنوار، مؤكدةً أنّه "من أنبل الرجال وأشجعهم، كرّس حياته من أجل فلسطين، وقدّم روحه في سبيل الله على طريق تحريرها".


وشدّدت الحركة، في البيان الذي نعت فيه الشهيد السنوار، على أنّه ارتقى "بطلاً مقبلاً غير مدبر، ممتشقاً سلاحه، مشتبكاً ومواجهاً جيش الاحتلال في مقدّمة الصفوف، يتنقل بين كل المواقع القتالية، صامداً مرابطاً ثابتاً في أرض غزة العزة، مدافعاً عن أرض فلسطين ومقدساتها، وملهماً إذكاء روح الصمود والصبر والرباط والمقاومة".


ونعت حماس أيضاً الشهيد القائد محمود حمدان، أبا يوسف، وهو قائد كتيبة تل السلطان في رفح، والذي ارتقى شهيداً مقبلاً غير مدبر، مشتبكاً مع "جيش" الاحتلال في حي تل السلطان، رفقةَ الشهيد القائد يحيى السنوار.


بدوره، أكد القيادي في حركة حماس، خليل الحية، أنّ دماء الشهيد القائد السنوار "ستظلّ تشكل دافعاً إلى مزيد من الصمود والثبات"، متوعداً بأنّ "دماء شهدائنا سوف تتحوّل إلى لعنة على المحتلين الغازين الطارئين على هذه الأرض".


وأضاف الحية، في كلمة ألقاها، الجمعة، أنّ الشهيد القائد "قهر السجّان، وواصل عطاءه وجهاده بعد تحرره من السجون، حتى نال أشرف وسام ومقام، شاهداً وشهيداً".


وأضاف أنّ الشهيد القائد "واصل عطاءه وتخطيطه وجهاده، حتى اكتحلت عيناه في الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر عام 2023"، في يوم "الطوفان العظيم، الذي زلزل عمق الكيان، وكشف هشاشة أمنه المزعوم، وما تلاه من ملاحم الصمود الأسطوري لشعبنا ومقاومتنا".


وشدّد القيادي في حماس على أنّ استشهاد السنوار وقادة الحركة ورموزها "لن يزيدها إلا قوةً وصلابةً وإصراراً على المضي في دربهم"، متعهداً "المضي في نهج حماس، وفي طريق الشهداء حتى التحرير الكامل".


وأكد أنّ "جذوة روح طوفان الأقصى ستبقى متّقدةً، تنبض بالحياة في نفوس أبناء" الشعب الفلسطيني، وتوجّه إلى المتباكين على أسرى الاحتلال لدى المقاومة، مجدداً موقف حماس الثابت، ومفاده أنّ "هؤلاء لن يعودوا إلا بوقف العدوان، والانسحاب الكامل من غزة، وخروج أسرانا".

اخبار ذات صلة
تعليقات